ساعة الحظ

هل سمعتم قبل اليوم بشخص فقير؟

لا ليس قلة المال ما أعنيه، فأنا أفتقر الثقة بالنفس وحظي عاثر جداً. إن حاولت أن أفعل شيئاً ما لأثبت عكس ذلك، انقلبت النتيجة علي وازددت يقيناً بقلة حظي. كل يوم أرهق أذني أختي وأنا أندب حظي قبل النوم، فترمقني بنظرات الشفقة وتهز رأسها تعاطفاً معي، ثم تلقي على مسامعي تلك الكلمات التي تحمل من الطاقة الإيجابية الكم الوافر، ولكن لم يجد ذلك نفعاً مع مشكلتي.

بينما كنت أجهز فراشي للنوم، طلبت مني أختي أن أغمض عيني، فقلت لها:06

– ولكن لم يحن يوم مولدي بعد!… لكن لا بأس، تهادوا تحابوا.

ضحكت أختي بصوتها العالي وقالت: – تفضلي، هذه الساعة ليست كأي ساعة أخرى فهي تجلب الحظ السعيد وتورث الثقة بالنفس، وأنت ستكتشفين ذلك بنفسك مع الأيام.

عانقتها بشدة وتطايرت من ثغري كلمات الشكر والامتنان لأختي، نعم فهذا ما أحتاجه. وضعتها في يدي ونمت نوماً عميقاً، ولم يبق حلم جميل إلا ودق بوابة أحلامي.

حافظت على تلك الساعة بكل ما أوتيت07 من انتباه، فكنت لا أنزعها أبداً. وفعلاً أصبحت متفوقة في الدراسة وأشارك دون أن تحمر وجنتاي خجلاً أو تتسارع دقات قلبي. وفي جلساتنا العائلية كنت أشاركهم الحديث وأبرز مهاراتي الكوميدية فألقي النكات وتملأ الغرفة أصوات ضحكاتهم، فأضفي جواً من الفرح.

أنظر إلى أختي فأراها تنظر لي وعيناها قد صغرتا من الابتسامة التي تربعت على فمها. مساء تلك الليلة توجهت أختي نحوي  وعانقتني وقالت:

– حان الوقت يا رهف كي أطلعك على الحقيقة.

ارتجفت خوفاً ما هي هذه الحقيقة؟!

قالت: – اعلمي يا رهف أن الثقة بالنفس والحظ أمور لا مرئية ولا يوجد آلة مهما كانت تستطيع أن 07 - Copyتزيد من نسبتهما عند الشخص، فهذا أمر نزرعه نحن في أنفسنا ومع الوقت نحصد ثماره، وها أنت قد حصدت ثمار ما زرعت يداك يا أختي، فهذه الساعة ليست إلا كغيرها من الساعات التي تملأ الأسواق.

-حقاً! لكن مع ذلك ستبقى هذه الساعة في يدي ولن أنزعها قط، فهي هدية أختي التي تسعى لتنمية شخصيتي بطريقة من إحدى طرقها الكثيرة التي لا تنضب، ويوماً ما سأكون ذكية في التعامل مثلك أنت!.

وانتهى نقاشنا بقبلة على خد أختي.

شاركEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookDigg thisPin on PinterestShare on StumbleUponTweet about this on TwitterShare on RedditShare on TumblrShare on LinkedIn

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *