اسأل صوفي – أحب اللعب والمرح

صوفي أنا أحب اللعب والمرح كثيراً وتصرفاتي تجعل أمي تغضب كثيراً وتميز أختي عني لكنني أحب أمي كثيراً وبنفس الوقت هذا حقي في ال1411لعب والمتعة أخبريني ماذا أفعل ؟؟

  • – عزيزي. أنا فخورة بك لأنك تتحدث عن حقوقك وتطالب بها. طبعاً من حقك أن تلعب وتمرح وهذا جزء بسيط من الحقوق التي تسعى والدتك لتأمينها لك. لكن للآخرين حقوق أيضاً يجب أن نراعيها حتى نؤمن للجميع من حولنا أن يعيشوا بأمان وسعادة.
  • فكر معي أليس لوالدتك الحق أن تنعم ببعض الهدوء في الأوقات التي تختارها للراحة بعد العمل طوال اليوم لتأمين احتياجاتكم؟ أليس من حق والديك أن يحافظوا عسوفي1-150x150لى الممتلكات التي تعبوا باختيارها وشرائها حتى تكون بيئة البيت جميلة ومحببة لكم؟ هناك الكثير من الحقوق الأخرى التي قد نحرم أصحابها منها في بيتنا إذا لم نراعِها. حقك في اللعب يجب أن لا يتعارض مع هذه الحقوق وهناك دائماً طرق رائعة للتوفيق بينها, هل فكرت مثلاً باللعب في المكان المخصص للعب؟ أو الأوقات المخصصة لذلك؟ هذا كفيل بأن يمنحك الحق باللعب دون التعدي على حقوق الآخرين. وأنا أعلم تماماً مدى محبتك لأسرتك وحرصك على عدم إزعاجهم. وستجد طريقتك الخاصة في ضمان حقوقك مع مراعاة أحبائك من حولك .
شاركEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookDigg thisPin on PinterestShare on StumbleUponTweet about this on TwitterShare on RedditShare on TumblrShare on LinkedIn

One thought on “اسأل صوفي – أحب اللعب والمرح

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *